أشار زعيم حركة "أنصار الله" عبدالملك بدرالدين الحوثي، إلى أنّه "لم يكن للعدوان الصهيوني في قطاع غزة أن يكون بهذا المستوى من الإجرام لولا الدعم والغطاء الأميركي".

ولفت، في كلمة متلفزة حول الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة وآخر التطورات، إلى أنّ "الميناء العائم الأميركي في غزة هو قاعدة عسكرية وقد افتضحت واشنطن حينما جلبت المدرعات وأنظمة الدفاع الجوي"، مضيفًا "الأميركي يريد أن يحول قطاع غزة إلى سجن له بوابة واحدة عبر البحر يشرف عليها العسكريون الأميركيون".

وقال الحوثي: "الأميركي عبر الميناء العائم يريد أن يتحكم بالقليل من المساعدات وتوظيفها بما يخدمه عسكريا ويخدم الإسرائيلي"، مشيرًا إلى أنّه "من المهم أن تترسخ النظرة الواعية عن حقيقة السياسات الأميركية العدائية تجاه مختلف الملفات في منطقتنا والعالم".

ورأى أنّ "إعلان وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت عودة النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية تصعيد خطير يأتي في سياق تكريس الاحتلال"، وقال: "تدنيس باحات المسجد الأقصى من قبل المجرم بن غفير والتهديد الذي أطلقه هو تصعيد خطير وتحد لكل المسلمين".

إلى ذلك، أشار الحوثي إلى أنّ "إعلان 3 دول أوروبية اعترافها بالدولة الفلسطينية مع أنه موقف ناقص فهي خطوة سياسية مهمة"، آملًا "أن يستمر السعي والتحرك بين بقية البلدان للاعتراف بالدولة الفلسطينية".

وشدد على أنّ "استمرار عمليات المقاومة البطولية والقصف للمستوطنات يشهد على مدى الإخفاق والفشل للعدو الإسرائيلي".

وحول وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ورفاقه بحادثة تحطم المروحية، قال الحوثي: "نشاطر الجمهورية الإسلامية في إيران الحزن باستشهاد الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ورفاقهما"، موضحًا أنّ "إيران وقفت مع فلسطين بشكل مميز وبما لا مثيل على المستوى الرسمي عربيا وإسلاميا في إطار موقف ثابت ومبدئي".

وذكر الحوثي أنّه "لم يكن هناك أي موقف رسمي قوي وواضح وصريح لمساندة الشعب اليمني ضد العدوان على بلدنا كالموقف الإيراني"، مشيرًا إلى أنّ رئيسي "كان حاملا للموقف الإيراني تجاه قضايا الأمة ومعبرا عنه بكل ثبات ورغبة وجرأة".

وحول العمليات اليمنية مع استمرار الحرب على غزة، أكّد الحوثي أنّه تم هذا الأسبوع تنفيذ "8 عمليات بـ15 صاروخا ومسيّرة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي"، وقال: "إحدى عملياتنا العسكرية خلال هذا الأسبوع نفذت باتجاه البحر الأبيض المتوسط".

وأشار إلى أنّ "عدد السفن المستهدفة حتى الآن بلغت 119 سفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي بالأميركي والبريطاني"، وقال: "خلال هذا الأسبوع تم إسقاط طائرتين أميركيتين من طراز 9MQ في أجواء محافظتي مارب والبيضاء".

وقال: "الأميركي يحاول إعاقة المرحلة الرابعة من التصعيد ويشتغل بالكثير من الأحزمة والأنشطة لكنه سيفشل"، مضيفًا "نحن بحمد الله في عملية تطوير مستمر، وتنسيقنا مع الإخوة في العراق سيكون له إسهام إضافي".

وشدد الحوثي على أنّ "عملياتنا المباشرة من الأراضي اليمنية سيكون لها تأثير كبير بإذن الله، وهناك بشائر قادمة وستشهد الزخم العظيم والكبير والمؤثر"، معلنًا أنّ "موقفنا مستمر في نصر فلسطين وشعورنا ووعينا كشعب يمني بالمسؤولية لن ينقص ولن يفتر".